• أهداف التعلم والتكوين
    بلورة وضعيات لتقويم مكتسبات المتعلمين في مادة النشاط العلمي
    بناء العدة المصاحبة لوضعيات إرساء الموارد والتقويم والمعالجة
    توظيف نتائج التقويم في وضع استراتيجية للمعالجة

    الكفاية المستهدقة
    تقويم درجة نماء الكفاية الأساس في النشاط العلمي بقسم وحيد أو مشترك بالمدرسة الإبتدائية تماشيا
       ( مع الوثائق الرسمية المعتمدة ووفق المقاربة بالكفايات ( بيداغوجيا الادماج

    الموارد
    القدرة على استثمار المفاهيم وللأسس النظرية للتقويم - علوم التربية - في بناء أدوات للتقويم (الموارد ، إدماج الموارد )  الدقيق في مادة النشاط العلمي
    التمكن من بناء وضعية إدماج  - وضعية مركبة -  لتقويم  درجة نماء الكفاية الأساس في مادة  النشاط العلمي
    تحديد وضبط معايير ومؤشرات التقويم حسب نوعية ومصدرها الخطأ 
    تحديد مكامن ضعف التلاميد بحصر الأخطاء المرتكبة
    تصنيف هده الأخطاء حسب نوعيتها ومصدرها
    البحث عن أسباب هده الأخطاء في علاقتها بدرجة القدرة على إرساء الموارد أو ادماج الموارد
    بناء وضعيات للمعالجة بالنظر لطبيعة الأخطاء

    المنتوج المنتظر
    نمادج وضعيات تقويم مكتسبات المتعلمين في مادة النشاط العلمي
    شبكات تتضمن معايير ومؤشرات مناسبة لنمادج الاختبارات ووضعيات التقويم المنجزة في النشاط السابق
    وضعيات دعم ومعالجة ملائمة لتجاوز تعثرات المتعلمين والتي تم رصدها

    الغلاف الزمني
    10 ساعة

    الوثائق الداعمة
    تقويم حصة تعليمية 

    votre commentaire
  • أهداف التعلم أو التكوين
    تدبير اللتعلمات بمختلف أنواعها على المستوى الديداكتيكي والبيداغوجي في النشاط العلمي بالمدرسة الإبتدائية

    الكفاية المستهدفة
    تدبير التعلمات في درس أو مقطع درس من النشاط العلمي لفائدة قسم من المدرسة الإبتدائية الأحادي والمشترك تماشيا مع الوثائق الرسمية وفي إطار المقاربة بالكفايات

    الموارد
    القدرة على الاستثمار الفعال للأسس الديداكتيكية والبيداغوجية في درس النشاط العلمي 
    القدرة على استثمار المفاهيم والأسس النظرية لتدبير التعلمات - علوم التربية - من أجل بناء وتدبير حصة في مادة النشاط العلمي
    الإلمام بأهم تقنيات التنشيط التربوي لتفعيلها بالنظر لطبيعة مادة النشاط العلمي
    القدرة على استحضار  الامتدادات الممكنة لدروس النشاط العلمي ومحيط التلميد والتلميدة
    إعداد واستثمار الوسائل الديداكتيكية الملائمة
    تدبير تعلمات في النشاط العلمي بالقسم الوحيد أو القسم المشترك

    المنتوج المنتظر
    بطاقات تدبير وضعيات أو مقاطع أو حصص تعليمية تعلمية في النشاط العلمي
    يدبر الطلبة فعليا حصصا في النشاط العلمي مع قسم حقيقي أو مصطنع ، في حدود الإمكانات المتحة

    الغلاف الزمني
    12 ساعة

    الوثائق الداعمة
    تدبير حصة تعليمية


  • أهداف   التعلم والتكوين
    الالمام بالأساس الديداكتيكي والبيداغوجي الضروري لتدريس النشاط العلمي بالمدرسة الإبتدائية

    الكفاية المستهدفة
    بلورة أدوات معرفية ديداكتيكية وبيداغوجية للاستثمار في تخطيط وتدبير وتقويم أنشطة تعليمية - تعلمية في النشاط العلمي بمختلف مستويات المدرسة الإبتدائية وفق المقاربة بالكفايات

    المنتوج المنتظر
    ملف يتضمن ملخصات وبطاقات حول المفاهيم المعالجة والأنشطة المنجزة

    الغلاف الزمني

    04ساعة

    الوثائق الداعمة

  • أهداف   التعلم والتكوين
    الالمام بالأساس الديداكتيكي والبيداغوجي الضروري لتدريس النشاط العلمي بالمدرسة الإبتدائية

    الكفاية المستهدفة
    بلورة أدوات معرفية ديداكتيكية وبيداغوجية للاستثمار في تخطيط وتدبير وتقويم أنشطة تعليمية - تعلمية في النشاط العلمي بمختلف مستويات المدرسة الإبتدائية وفق المقاربة بالكفايات

    المنتوج المنتظر
    ملف يتضمن ملخصات وبطاقات حول المفاهيم المعالجة والأنشطة المنجزة

    الغلاف الزمني
    04ساعة

    الوثائق الداعمة

  • أهداف   التعلم والتكوين
    الالمام بالأساس الديداكتيكي والبيداغوجي الضروري لتدريس النشاط العلمي بالمدرسة الإبتدائية

    الكفاية المستهدفة
    بلورة أدوات معرفية ديداكتيكية وبيداغوجية للاستثمار في تخطيط وتدبير وتقويم أنشطة تعليمية - تعلمية في النشاط العلمي بمختلف مستويات المدرسة الإبتدائية وفق المقاربة بالكفايات

    المنتوج المنتظر
    ملف يتضمن ملخصات وبطاقات حول المفاهيم المعالجة والأنشطة المنجزة

    الغلاف الزمني
    04ساعة

    الوثائق الداعمة