-
Par nachatcficasa le 16 Juin 2010 à 00:07
السنة الأولى
الكفاية الأساس في مادة النشاط العلمي
في نهاية المرحلة الأولى من السنة الأولى وفي وضعية مشكلة دالة في النشاط العلمي وباعتماد أسناد مكتوبة أو مصورة ، يقدم المتعلم حلا بتوظيف مكتسباته المتعلقة ب :
- الحواس ؛
- الحركات .
المرحلة 1
في نهاية المرحلة الثانية من السنة الأولى وفي وضعية مشكلة دالة في النشاط العلمي وباعتماد أسناد مكتوبة أو مصورة ، يقدم المتعلم حلا بتوظيف مكتسباته المتعلقة ب :
- التنفس ؛
- التوالد عند الحيوانات؛
- الضوء ؛
- الماء .
المرحلة 2
في نهاية المرحلة الثالثة من السنة الأولى وفي وضعية مشكلة دالة في النشاط العلمي وباعتماد أسناد مكتوبة أو مصورة ، يقدم المتعلم حلا بتوظيف مكتسباته المتعلقة ب :
- التنفس ؛
- التوالد عند الحيوانات؛
- الماء ؛
- الطبيعة .
المرحلة 3
في نهاية السنة الأولى وفي وضعية مشكلة دالة في النشاط العلمي وباعتماد أسناد مكتوبة أو مصورة ، يقدم المتعلم حلا بتوظيف مكتسباته المتعلقة ب :
- الحركات ؛
- الزمان ؛
- الحواس وخاصيات الأجسام ؛
- التغذية عند الإنسان والحيوان ؛
- التنفس ؛
- التوالد ؛
- الضوء ؛
- الماء ؛
- الطبيعة .
المرحلة 4
-
Par nachatcficasa le 16 Juin 2010 à 00:10
السنة الثانية
الكفاية الأساس في مادة النشاط العلمي
في نهاية المرحلة الأولى من السنة الثانية وفي وضعية مشكلة دالة في النشاط العلمي وباعتماد أسناد مكتوبة أو مصورة ، يقدم المتعلم حلا بتوظيف مكتسباته المتعلقة ب :
- الزمن ؛
- حالات المادة ؛
- الحواس .
المرحلة 1
في نهاية المرحلة الثانية من السنة الثانية وفي وضعية مشكلة دالة في النشاط العلمي وباعتماد أسناد مكتوبة أو مصورة ، يقدم المتعلم حلا بتوظيف مكتسباته المتعلقة ب :
- الهضم ؛
- الحركة .
المرحلة 2
في نهاية المرحلة الثالثة من السنة الثانية وفي وضعية مشكلة دالة في النشاط العلمي وباعتماد أسناد مكتوبة أو مصورة ، يقدم المتعلم حلا بتوظيف مكتسباته المتعلقة ب :
- أجاء النباتات ؛
- الصوت ؛
- الحركة .
المرحلة 3
في نهاية السنة الثانية وفي وضعية مشكلة دالة في النشاط العلمي وباعتماد أسناد مكتوبة أو مصورة ، يقدم المتعلم حلا بتوظيف مكتسباته المتعلقة ب :
- تفاعل الكائنات الحية مع المحيط ؛
المرحلة 4
-
Par nachatcficasa le 16 Juin 2010 à 00:13
السنة الثالثة
الكفاية الأساس في مادة النشاط العلمي
في نهاية المرحلة الأولى من السنة الثالثة وفي وضعية مشكلة دالة في النشاط العلمي وباعتماد أسناد مكتوبة و/أو مصورة ، يقدم المتعلم حلا بتوظيف مكتسباته المتعلقة ب :
- التكاثر عند الحيوانات ؛
- خاصيات الأجسام ؛
- درجة الحرارة .
المرحلة 1
في نهاية المرحلة الثانية من السنة الثالثة وفي وضعية مشكلة دالة في النشاط العلمي وباعتماد أسناد مكتوبة و/أو مصورة ، يقدم المتعلم حلا بتوظيف مكتسباته المتعلقة ب :
- الحرارة ؛
- الكهرباء ؛
- الضوء .
المرحلة 2
في نهاية المرحلة الثالثة من السنة الثالثة وفي وضعية مشكلة دالة في النشاط العلمي وباعتماد أسناد مكتوبة و/أو مصورة ، يقدم المتعلم حلا بتوظيف مكتسباته المتعلقة ب :
- الحركة ؛
- التغذية عند الحيوان؛
- التنفس ؛
- التغذية عند الإنسان .
المرحلة 3
في نهاية السنة الثالثة وفي وضعية مشكلة دالة في النشاط العلمي وباعتماد أسناد مكتوبة و/أو مصورة ، يقدم المتعلم حلا بتوظيف مكتسباته المتعلقة ب :
- التكاثر عند النبات ؛
- خاصيات الأجسام ؛
- الحرارة ؛
- الكهرباء ؛
- الضوء ؛
- الحركة ؛س
- التغذية عند الحيوان ؛
- التغذية عند الإنسان ؛
- التنفس عند الإنسان ؛
- التنفس عند الحيوان .
المرحلة 4
-
Par nachatcficasa le 16 Juin 2010 à 00:15
السنة الرابعة
الكفاية الأساس في مادة النشاط العلمي والجغرافيا
في نهاية المرحلة الأولى من السنة الرابعة وفي وضعية مشكلة دالة في النشاط العلمي والجغرافيا وباعتماد أسناد مكتوبة أو مصورة ، يقدم المتعلم حلا بتوظيف مكتسباته المتعلقة ب :
- الغازات ؛
- التغذية ؛
- الحركة ؛
- التموقع في الزمان والمكان .
المرحلة 1
في نهاية المرحلة الثانية من السنة الرابعة وفي وضعية مشكلة دالة في النشاط العلمي والجغرافيا وباعتماد أسناد مكتوبة أو مصورة ، يقدم المتعلم حلا بتوظيف مكتسباته المتعلقة ب :
- تغيرات الحالة ؛
- دورة حياة النبات
- اكتشاف المحيط .
المرحلة 2
في نهاية المرحلة الثالثة من السنة الرابعة وفي وضعية مشكلة دالة في النشاط العلمي والجغرافيا وباعتماد أسناد مكتوبة أو مصورة ، يقدم المتعلم حلا بتوظيف مكتسباته المتعلقة ب :
- الماء و الطبيعة ؛
- الكهرباء؛
- تصنيف الحيوانات الفقرية ؛
- تصنيف النباتات ؛
- اكتشاف المحيط .
المرحلة 3
في نهاية المرحلة الرابعة من السنة الرابعة وفي وضعية مشكلة دالة في النشاط العلمي وباعتماد أسناد مكتوبة أو مصورة ، يقدم المتعلم حلا بتوظيف مكتسباته المتعلقة ب :
- البيئة ؛
- الصحة ؛
- اكتشاف المحيط .
المرحلة 4
-
Par nachatcficasa le 16 Juin 2010 à 00:16
السنة الخامسة
الكفاية الأساس في مادة النشاط العلمي والجغرافيا
في نهاية المرحلة الأولى من السنة الخامسة وفي وضعية مشكلة دالة في النشاط العلمي والجغرافيا وباعتماد أسناد مكتوبة أو مصورة ، يقدم المتعلم حلا بتوظيف مكتسباته المتعلقة ب :
- الخلائط ؛
- التكاثر ؛
- الطبيعة ؛
- تعلم مبادئ في القياس والطوبوغرافيا .
المرحلة 1
في نهاية المرحلة الثانية من السنة الخامسة وفي وضعية مشكلة دالة في النشاط العلمي والجغرافيا وباعتماد أسناد مكتوبة أو مصورة ، يقدم المتعلم حلا بتوظيف مكتسباته المتعلقة ب :
- الضوء ؛
- التوازن؛
- الحركة ؛
- التعرف على بعض مكونات المناخ وخطوط التسوية .
المرحلة 2
في نهاية المرحلة الثالثة من السنة الخامسة وفي وضعية مشكلة دالة في النشاط العلمي والجغرافيا وباعتماد أسناد مكتوبة أو مصورة ، يقدم المتعلم حلا بتوظيف مكتسباته المتعلقة ب :
- التغذية ؛
- الضوء؛
- التدرب على وصف مجال ريفي .
المرحلة 3
في نهاية المرحلة الرابعة من السنة الخامسة وفي وضعية مشكلة دالة في النشاط العلمي والجغرافيا وباعتماد أسناد مكتوبة أو مصورة ، يقدم المتعلم حلا بتوظيف مكتسباته المتعلقة ب :
- الطبيعة ؛
- التكاثر ؛
- الحركة ؛
- التغذية ؛
- التوازن ؛
- الضوء ؛
- التدرب على وصف مجال حضاري ودراسة مشكل في المجالين .
المرحلة 4
Suivre le flux RSS des articles de cette rubrique