• تقويم درجة نماء الكفاية الأساس

    أهداف التعلم والتكوين
    بلورة وضعيات لتقويم مكتسبات المتعلمين في مادة النشاط العلمي
    بناء العدة المصاحبة لوضعيات إرساء الموارد والتقويم والمعالجة
    توظيف نتائج التقويم في وضع استراتيجية للمعالجة

    الكفاية المستهدقة
    تقويم درجة نماء الكفاية الأساس في النشاط العلمي بقسم وحيد أو مشترك بالمدرسة الإبتدائية تماشيا
       ( مع الوثائق الرسمية المعتمدة ووفق المقاربة بالكفايات ( بيداغوجيا الادماج

    الموارد
    القدرة على استثمار المفاهيم وللأسس النظرية للتقويم - علوم التربية - في بناء أدوات للتقويم (الموارد ، إدماج الموارد )  الدقيق في مادة النشاط العلمي
    التمكن من بناء وضعية إدماج  - وضعية مركبة -  لتقويم  درجة نماء الكفاية الأساس في مادة  النشاط العلمي
    تحديد وضبط معايير ومؤشرات التقويم حسب نوعية ومصدرها الخطأ 
    تحديد مكامن ضعف التلاميد بحصر الأخطاء المرتكبة
    تصنيف هده الأخطاء حسب نوعيتها ومصدرها
    البحث عن أسباب هده الأخطاء في علاقتها بدرجة القدرة على إرساء الموارد أو ادماج الموارد
    بناء وضعيات للمعالجة بالنظر لطبيعة الأخطاء

    المنتوج المنتظر
    نمادج وضعيات تقويم مكتسبات المتعلمين في مادة النشاط العلمي
    شبكات تتضمن معايير ومؤشرات مناسبة لنمادج الاختبارات ووضعيات التقويم المنجزة في النشاط السابق
    وضعيات دعم ومعالجة ملائمة لتجاوز تعثرات المتعلمين والتي تم رصدها

    الغلاف الزمني
    10 ساعة

    الوثائق الداعمة
    تقويم حصة تعليمية 

  • Commentaires

    Aucun commentaire pour le moment



    Ajouter un commentaire

    Nom / Pseudo :

    E-mail (facultatif) :

    Site Web (facultatif) :

    Commentaire :