• تدبير التعلمات

    أهداف التعلم أو التكوين
    تدبير اللتعلمات بمختلف أنواعها على المستوى الديداكتيكي والبيداغوجي في النشاط العلمي بالمدرسة الإبتدائية

    الكفاية المستهدفة
    تدبير التعلمات في درس أو مقطع درس من النشاط العلمي لفائدة قسم من المدرسة الإبتدائية الأحادي والمشترك تماشيا مع الوثائق الرسمية وفي إطار المقاربة بالكفايات

    الموارد
    القدرة على الاستثمار الفعال للأسس الديداكتيكية والبيداغوجية في درس النشاط العلمي 
    القدرة على استثمار المفاهيم والأسس النظرية لتدبير التعلمات - علوم التربية - من أجل بناء وتدبير حصة في مادة النشاط العلمي
    الإلمام بأهم تقنيات التنشيط التربوي لتفعيلها بالنظر لطبيعة مادة النشاط العلمي
    القدرة على استحضار  الامتدادات الممكنة لدروس النشاط العلمي ومحيط التلميد والتلميدة
    إعداد واستثمار الوسائل الديداكتيكية الملائمة
    تدبير تعلمات في النشاط العلمي بالقسم الوحيد أو القسم المشترك

    المنتوج المنتظر
    بطاقات تدبير وضعيات أو مقاطع أو حصص تعليمية تعلمية في النشاط العلمي
    يدبر الطلبة فعليا حصصا في النشاط العلمي مع قسم حقيقي أو مصطنع ، في حدود الإمكانات المتحة

    الغلاف الزمني
    12 ساعة

    الوثائق الداعمة
    تدبير حصة تعليمية