•  من شبكة التصحيح إلى شبكة التحقّق

    ينبغي التمييز بين نمطين من تدبير المعايير والمؤشرات:

             تدبير نوعيّ للمعايير حيث نهتمّ بإلقاء نظرة شاملة على منتوج التلميذ من أجل تحديد المعايير التي تمّ التحكّم فيها دون الاكتراث بالعلامة   ( شبكة التحقق )

             تدبير كمّي للمعايير نقوم من خلاله بإسناد علامة رقميّة (الوضعيّة الأخيرة في المراحل 3 و 4)    ( شبكة التصحيح ) 

    شبكة التصحيح

    -    شبكة التصحيح أداة تقدير لتحكم المتعلم في المعايير (عبر إنتاج مركّب)

    -    من الضروري إنتاج شبكات تصحيح عمليّة، أي شبكات تحدّد بوضوح متى يعتبر المعيار قد تحقق.

    -    توجد صيغ متعدّدة من شبكات التصحيح نقترح من بينها الصيغة التاليّة المتمثّلة في جدول من عشر خانات.

     

    صيغة من شبكة التصحيح

     

     

    الملاءمة

    الاستعمال السليم لأدوات المادة

    الانسجام

    الاتقان

    التعليمة 1

    1مؤشر

    1/0 أو 1/1

    1مؤشر

    1/0 أو 1/1

    1مؤشر

    1/0 أو 1/1

     

     

    1/0 أو 1/1

    التعليمة 2

    1مؤشر

    1/0 أو 1/1

    1مؤشر

    1/0 أو 1/1

    1مؤشر

    1/0 أو 1/1

    التعليمة 3

    1مؤشر

    1/0 أو 1/1

    1مؤشر

    1/0 أو 1/1

    1مؤشر

    1/0 أو 1/1

     

    3/

    3/

    3/

    3/





    Suivre le flux RSS des articles de cette rubrique