-
Par nachatcficasa le 14 Juin 2010 à 19:29
من شبكة التصحيح إلى شبكة التحقّق
ينبغي التمييز بين نمطين من تدبير المعايير والمؤشرات:
• تدبير نوعيّ للمعايير حيث نهتمّ بإلقاء نظرة شاملة على منتوج التلميذ من أجل تحديد المعايير التي تمّ التحكّم فيها دون الاكتراث بالعلامة ( شبكة التحقق )
• تدبير كمّي للمعايير نقوم من خلاله بإسناد علامة رقميّة (الوضعيّة الأخيرة في المراحل 3 و 4) ( شبكة التصحيح )
شبكة التصحيح
- شبكة التصحيح أداة تقدير لتحكم المتعلم في المعايير (عبر إنتاج مركّب)
- من الضروري إنتاج شبكات تصحيح عمليّة، أي شبكات تحدّد بوضوح متى يعتبر المعيار قد تحقق.
- توجد صيغ متعدّدة من شبكات التصحيح نقترح من بينها الصيغة التاليّة المتمثّلة في جدول من عشر خانات.
صيغة من شبكة التصحيح
الملاءمة
الاستعمال السليم لأدوات المادة
الانسجام
الاتقان
التعليمة 1
1مؤشر
1/0 أو 1/1
1مؤشر
1/0 أو 1/1
1مؤشر
1/0 أو 1/1
1/0 أو 1/1
التعليمة 2
1مؤشر
1/0 أو 1/1
1مؤشر
1/0 أو 1/1
1مؤشر
1/0 أو 1/1
التعليمة 3
1مؤشر
1/0 أو 1/1
1مؤشر
1/0 أو 1/1
1مؤشر
1/0 أو 1/1
3/
3/
3/
3/
Suivre le flux RSS des articles de cette rubrique