• أهداف التعلم والتكوين
    تقويم التمكن من الكفايات  المبرمجة في النشاط العلمي بالمدرسة الإبتدائية
    تطوير مستوى التمكن من الكفايات ومن المفاهيم والمهارات المتعلقة  بها في المبرمجة وحدة النشاط العلمي بالمدرسة الإبتدائية

    الكفاية المستهدفة
    تطوير الطالب الأستاد لمعارف ولأدوات قابلة للاستثمار عند تأمينه لدروس النشاط العلمي بمختلف مستويات المدرسة الإبتدائية


    الموارد
    مفهوم الصوت
    مصادر الصوت
    خاصيات الصوت
    انتشار الصوت

    المنتوج المنتظر
    حل الوضعيات المقترحة
    تفيئ  الطلبة إلى مجموعات متجانسة الحاحات
    بطاقات فردية تركيبة تلخص المعارف المتعلقة بالمواضيع المقترحة
    الجواب على أسئلة أو حل وضعيات مشكلة
    حل الوضعيات المقترحة

    الغلاف الزمني
    حسب الحاجة

    votre commentaire
  • أهداف التعلم والتكوين
    تقويم التمكن من الكفايات  المبرمجة في النشاط العلمي بالمدرسة الإبتدائية
    تطوير مستوى التمكن من الكفايات ومن المفاهيم والمهارات المتعلقة  بها في المبرمجة وحدة النشاط العلمي بالمدرسة الإبتدائية

    الكفاية المستهدفة
    تطوير الطالب الأستاد لمعارف ولأدوات قابلة للاستثمار عند تأمينه لدروس النشاط العلمي بمختلف مستويات المدرسة الإبتدائية


    الموارد
    انتشار الضوء- العلبة المظلمة
    تحليل وتركيب الضوء

    المنتوج المنتظر
    حل الوضعيات المقترحة
    تفيئ  الطلبة إلى مجموعات متجانسة الحاحات
    بطاقات فردية تركيبة تلخص المعارف المتعلقة بالمواضيع المقترحة
    الجواب على أسئلة أو حل وضعيات مشكلة
    حل الوضعيات المقترحة

    الغلاف الزمني
    حسب الحاجة

    votre commentaire
  • أهداف التعلم والتكوين
    تقويم التمكن من الكفايات  المبرمجة في النشاط العلمي بالمدرسة الإبتدائية
    تطوير مستوى التمكن من الكفايات ومن المفاهيم والمهارات المتعلقة  بها في المبرمجة وحدة النشاط العلمي بالمدرسة الإبتدائية

    الكفاية المستهدفة
    تطوير الطالب الأستاد لمعارف ولأدوات قابلة للاستثمار عند تأمينه لدروس النشاط العلمي بمختلف مستويات المدرسة الإبتدائية


    الموارد
    الموصلات والعوازل ، عناصر وتمثيل الدارة الكهربائية البسيطة
    الدارة الكهربائية بالمنزل ، تمثيلها ، دور قاطع التيار ودور الصهيرة
    تركيب دارة كهربائية على التوالي وعلى التوازي

    المنتوج المنتظر
    حل الوضعيات المقترحة
    تفيئ  الطلبة إلى مجموعات متجانسة الحاحات
    بطاقات فردية تركيبة تلخص المعارف المتعلقة بالمواضيع المقترحة
    الجواب على أسئلة أو حل وضعيات مشكلة
    حل الوضعيات المقترحة

    الغلاف الزمني
    حسب الحاجة

    votre commentaire
  • أهداف التعلم والتكوين
    تقويم التمكن من الكفايات  المبرمجة في النشاط العلمي بالمدرسة الإبتدائية
    تطوير مستوى التمكن من الكفايات ومن المفاهيم والمهارات المتعلقة  بها في المبرمجة وحدة  النشاط العلمي بالمدرسة الإبتدائية

    الكفاية المستهدفة
    تطوير الطالب الأستاد لمعارف ولأدوات قابلة للاستثمار عند تأمينه لدروس النشاط العلمي بمختلف مستويات المدرسة الإبتدائية


    الموارد
    الإلمام بالمعارف المتعلقة بالمادة وتحولاتها
    خاصيات الأجسام الصلبة والسائلة والغازية
    تغيرات الحالة
    الدوبان والخلائط  ، أنواع الخلائط ، فصل مكونات الخليط - التصفيق - الترشيح - التبخر
    الحرارة ، درجة الحرارة ، التبادل الحراري ، التمدد

    المنتوج المنتظر
    حل الوضعيات المقترحة
    تفيئ  الطلبة إلى مجموعات متجانسة الحاحات
    بطاقات فردية تركيبة تلخص المعارف المتعلقة بالمواضيع المقترحة
    الجواب على أسئلة أو حل وضعيات مشكلة
    حل الوضعيات المقترحة

    الغلاف الزمني
    حسب الحاجة

    votre commentaire
  • أهداف التعلم والتكوين
    بلورة وضعيات لتقويم مكتسبات المتعلمين في مادة النشاط العلمي
    بناء العدة المصاحبة لوضعيات إرساء الموارد والتقويم والمعالجة
    توظيف نتائج التقويم في وضع استراتيجية للمعالجة

    الكفاية المستهدقة
    تقويم درجة نماء الكفاية الأساس في النشاط العلمي بقسم وحيد أو مشترك بالمدرسة الإبتدائية تماشيا
       ( مع الوثائق الرسمية المعتمدة ووفق المقاربة بالكفايات ( بيداغوجيا الادماج

    الموارد
    القدرة على استثمار المفاهيم وللأسس النظرية للتقويم - علوم التربية - في بناء أدوات للتقويم (الموارد ، إدماج الموارد )  الدقيق في مادة النشاط العلمي
    التمكن من بناء وضعية إدماج  - وضعية مركبة -  لتقويم  درجة نماء الكفاية الأساس في مادة  النشاط العلمي
    تحديد وضبط معايير ومؤشرات التقويم حسب نوعية ومصدرها الخطأ 
    تحديد مكامن ضعف التلاميد بحصر الأخطاء المرتكبة
    تصنيف هده الأخطاء حسب نوعيتها ومصدرها
    البحث عن أسباب هده الأخطاء في علاقتها بدرجة القدرة على إرساء الموارد أو ادماج الموارد
    بناء وضعيات للمعالجة بالنظر لطبيعة الأخطاء

    المنتوج المنتظر
    نمادج وضعيات تقويم مكتسبات المتعلمين في مادة النشاط العلمي
    شبكات تتضمن معايير ومؤشرات مناسبة لنمادج الاختبارات ووضعيات التقويم المنجزة في النشاط السابق
    وضعيات دعم ومعالجة ملائمة لتجاوز تعثرات المتعلمين والتي تم رصدها

    الغلاف الزمني
    10 ساعة

    الوثائق الداعمة
    تقويم حصة تعليمية 

    votre commentaire