• نموذج تدبير الأسبوع الأول عربية

     الأسبوع الأوّل

     أيام الأسبوع       

    1

    2

    3

    4

    5

    6

    حصص تعلّم الإدماج

     30 min

    اكتشاف كراسة الوضعيات ووظيفة كلّ أداة من أدوات عمل التّلميذ (بطاقة التّمرير وشبكة التحقّق)  

    ت. إسلامية : ك أ 1

    و1 : فهم الوضعية ومعرفة المهمّات المطلوبة باعتماد بطاقة التّمرير وبمساعدة الأستاذ(ة)

    ن. علمي: ك أ 2

    و1 : فهم الوضعية ومعرفة المهمّات المطلوبة باعتماد بطاقة التّمرير وبمساعدة الأستاذ(ة)

    العربية: ك أ1 (شفوي)

    و1 : فهم الوضعية ومعرفة المهمّات المطلوبة باعتماد بطاقة التّمرير وبمساعدة الأستاذ(ة)

    تاريخ ومواطنة ك أ1

    و1: فهم الوضعية ومعرفة المهمّات المطلوبة باعتماد بطاقة التّمرير وبمساعدة الأستاذ(ة)

    ت. فنيّة: ك أ 3

    و1: فهم الوضعية ومعرفة المهمّات المطلوبة باعتماد بطاقة التّمرير وبمساعدة الأستاذ(ة)

    30 min

    العربية: ك أ2 (كتابي)

    و1 : فهم الوضعية ومعرفة المهمّات المطلوبة باعتماد بطاقة التّمرير وبمساعدة الأستاذ(ة)

    ت. إسلامية : ك أ 1

    و1 : إنتاج العمل المطلوب باعتماد بطاقة التّمرير واحترام المعايير في شبكة التحقّق وبمساعدة الأستاذ(ة)

    ن. علمي: ك أ 2

    و1 : إنتاج العمل المطلوب باعتماد بطاقة التّمرير واحترام المعايير في شبكة التحقّق وبمساعدة الأستاذ(ة)

    العربية: ك أ1 (شفوي)

    و1: إعداد رؤوس أقلام العرض الشفوي بصفة فردية باعتماد بطاقة التّمرير واحترام المعايير في شبكة التحقّق وبمساعدة الأستاذ(ة)

    تاريخ ومواطنة ك أ1

    و1: إنتاج العمل المطلوب باعتماد بطاقة التّمرير واحترام المعايير في شبكة التحقّق وبمساعدة الأستاذ(ة)

    ت. فنيّة: ك أ 3

    و1: إنتاج العمل المطلوب باعتماد بطاقة التّمرير واحترام المعايير في شبكة التحقّق وبمساعدة الأستاذ(ة)

     

    حصص تعلّم الإدماج

    30 min

    العربية: ك أ2 (كتابي)

    و1 : إنتاج النّصّ المطلوب باعتماد بطاقة التّمرير وباحترام المعايير شبكة التحقّق وبمساعدة الأستاذ(ة)

    ت. إسلامية : ك أ 1

    - و1 : تحقّق التّلميذ من مطابقة عمله  للمعايير المحدّدة وموقع العمل من الإنتاج المنتظر باعتماد شبكة التحقّق ومساعدة الأستاذ(ة)

    - تسليم العمل  للأستاذ(ة) للتحقّق من قيمته وتشخيص الأخطاء

    ن. علمي: ك أ 2

    و1 : تحقّق التّلميذ من مطابقة عمله  للمعايير المحدّدة وموقع العمل من الإنتاج المنتظر باعتماد شبكة التحقّق ومساعدة الأستاذ(ة)

    - تسليم العمل  للأستاذ(ة) للتحقّق من قيمته وتشخيص الأخطاء

    العربية: ك أ1 (شفوي)

    - و1: تقديم العرض شفويا بصفة فردية بالتداول (في مهمّة واحدة)  

    - تدخّل شفوي فردي من قبل التّلاميذ للمناقشة أو الإضافة

    - تسجيل الأخطاء من قبل الأستاذ(ة) للدعم والمعالجة 

    تاريخ ومواطنة ك أ1

    - و1 : تحقّق التّلميذ من مطابقة عمله  للمعايير المحدّدة وموقع العمل من الإنتاج المنتظر باعتماد شبكة التحقّق ومساعدة الأستاذ(ة)

    - تسليم العمل  للأستاذ(ة) للتحقّق من قيمته وتشخيص الأخطاء

    ت. فنيّة: ك أ 3

    - و1 : تحقّق التّلميذ من مطابقة عمله  للمعايير المحدّدة وموقع العمل من الإنتاج المنتظر باعتماد شبكة التحقّق ومساعدة الأستاذ(ة)

    - تسليم العمل  للأستاذ(ة) للتحقّق من قيمته وتشخيص الأخطاء

    30 min

    العربية: ك أ2 (كتابي)

    - و1 : تحقّق التّلميذ من مطابقة نصّه للمعايير وموقع نصّه من الإنتاج المنتظر باعتماد شبكة التحقّق ومساعدة الأستاذ(ة)

    - تسليم النّصّ للأستاذ(ة) للتحقّق من قيمته وتشخيص الخلل الّتي تعيق نماء كفاية إنتاج النّصّ

    العربية: ك أ2

    و1 : دعم ومعالجة 1 دعم مكتسبات التّلميذ ومعالجة الأخطاء: في الموارد أو في دمج الموارد أو في فهم الوضعيّة أو في الانسجام داخل النّصّ

    ت. إسلامية : ك أ 1

    و1 : دعم ومعالجة 1 دعم مكتسبات التّلميذ ومعالجة الأخطاء: في الموارد أو في دمج الموارد أو في فهم الوضعيّة

    ن. علمي: ك أ 2

    و1 : دعم ومعالجة 1 دعم مكتسبات التّلميذ ومعالجة الأخطاء : في الموارد أو في دمج الموارد أو في فهم الوضعيّة

    العربية: ك أ1 (شفوي)

    و1 : دعم ومعالجة 1 دعم مكتسبات التّلميذ ومعالجة الأخطاء : في الموارد (القواعد والنّطق والنّبرة والأداء المعبّر) أو في دمج الموارد أو في فهم الوضعيّة

    تاريخ ومواطنة ك أ1

    و1 : دعم ومعالجة 1 دعم مكتسبات التّلميذ ومعالجة الأخطاء : في الموارد أو في دمج الموارد أو في فهم الوضعيّة

    _________________________________

    مصوغة تكوين أساتذة التعليم الابتدائي في بيداغوجيا الادماح 

     


    Tags Tags :