• المرحلة 2

    تخطيط إنماء الكفاية الأساس

    المستوى الدراسي : الخامس

    الكفاية الأساس المقرّر إنماؤها خلال المرحلة الثانية: في نهاية المرحلة الثانية من السنة الخامسة وفي وضعية مشكلة دالة في النشاط                                                العلمي والجغرافيا وباعتماد أسناد مكتوبة أو مصورة ، يقدم المتعلم حلا بتوظيف مكتسباته                                                             المتعلقة ب : - الضوء - التوازن- الحركة - التعرف على بعض مكونات المناخ وخطوط                                                             التسوية .

     

                                                فترة إرساء الموارد

      تعلم الإدماج

    تقويم درجة نماء الكفاية

    أهداف الأسبوع

    1

    أهداف الأسبوع 2

    أهداف الأسبوع 3

    أهداف الأسبوع 4

    أهداف الأسبوع 5

    أهداف الأسبوع 6

    أهداف الأسبوع

    7

    أهداف الأسبوع

    8

    - تحديد بعض مكونات الغابة الإحيائية

     و اللاإحيائية

     و اكتشاف العلاقة بينها. و بين المكونات الإحيائية فيما بينها داخل وسط غابوي.

    - تحديد بعض مكونات الغابة الإحيائية

     و اللاإحيائية

     و اكتشاف العلاقة بينها. و بين المكونات الإحيائية فيما بينها داخل وسط غابوي.

    - تعرف أعضاء التوالد عند بعض الحيوانات

    - تحديد بعض المكونات الإحيائية للغابة

    التوصل إلى مفهوم الطاقة الحرارية الناتجة عن احتراق الخشب و بعض منافع الغابة.

    التمييز بين الأجسام التي تحدث و التي لا تحدث ظلالا

    و بين المصدر الضوئي و التعرف على الانتشار المستقيمي للضوء.

    التعرف على أن حدوث الظل ناتج عن الانتشار المستقيمي للضوء. و العلبة المظلمة

     

     

     

    تعلم الإدماج

    (وضعية1)

     

     

     

    تقويم درجة نماء الكفاية

    المرحلة

    (وضعية2)

         نموذج لتطور الكفاية الأساس


  • Commentaires

    Aucun commentaire pour le moment

    Suivre le flux RSS des commentaires


    Ajouter un commentaire

    Nom / Pseudo :

    E-mail (facultatif) :

    Site Web (facultatif) :

    Commentaire :