• النشاط العلمي بالمدرسة المغربية

    أهداف تدريس النشاط العلمي

    يسعى النشاط العلمي إلى جعل المتعلم يكتسب سلوكات ومعارف تلعب دورا هامة في :

     

    تنمية شخصيته تنمية متكاملة .

    - الشروع في اكتساب النهج العلمي عن طريق الملاحظة والتجريب والتوثيق .

    تنمية الموقف العلمي لدى المتعلم تجاه محيطه الطبيعي والاجتماعي والتكنولوجي .

    مساعدته على إدراك مفاهيم وحقائق علمية وظيفية تدريجيا ، حسب قدراته العقلية المرتبة    بنموه ،  وبناء على منطق المادة .

    مساعدته على بناء مواقف واعية ومسؤولة ، كالقدرة على التواصل وحب التعاون ، والعمل الجماعي، والقدرة على التكيف مع الحياة الجماعية ، والثقة بالنفس ، واحترام الحياة ، والاهتمام   بالذات ، والوعي بقضايا السكانية .

    مساعدته على التعبير بمختلف أشكاله ، سواء أكان تعبيرا شفويا أو كتابيا أو بيانيا باستعمال رسوم أو سرموز أو بيانات أو مخططات .