• تكوين أساتذة المدرسة الابتدائية

    انسجاما مع التوجيهات العامة للتكوين بمراكز تكوين المعلمين والمعلمات وفق النظام الجيدي ، فإن تدريس العلوم يقتضي تأهيل الطلبة الأساتدة المتخرجين لاكتساب كفايات مهنية عالية تتماشى مع المستجدات التربوية التي عرفتها المدرسة الابتدائية المغربية والتي استقت مرجعيتها أساسا من الميثاق الوطني للتربية والتكوين والكتاب الأبيض

    وبهدف المساهمة في تكوين أستاد المدرسة الابتدائية المتعدد التخصصات يسعى بر نامج  دعم  التكوين الأساس لمادة العلوم وديداكتيك العلوم إلى تحقيق الأهداف التالية  

    دعم وتثبيت واستكمال المكتسبات السابقة للطلبة الأساتدة الخاصة بالمعارف العلمية المتعلقة -
    بالعلوم الفيزيائية وعلوم الحياة والأرض

    اكتساب الطلبة الأساتدة كفايات مهنية وتنميتها من أجل إعداد وبناء وتدبير وتقويم التعلمات -
     الخاصة  بالنشاط العلمي بمختلف مستويات المدرسة الابتدائية 
     
     تحقيق التكامل والانسجام بين محتويات دعم التكوين الأساس لمادة العلوم وديداكتيك اللعلوم -
     والتكوين التطبيقي والتكوين الداتي للطلبة الأساتدة
     
    الاسهام في تكوين مدرس قادر على تحليل ممارسات بشكل نقدي من جهة ، ومهني يسعى -
    إلى تطوير ممارساته وتكوينه الداتي باستمرار من جهة أخرى

     
    ولبلوغ هده الأهداف ، فإن برنامج العلوم يتمفصل حول مجزوئتين

      مجزوءة دعم التكوين الأساس -

    مجزوءة ديداكتيك العلوم -


    ونعرف المجزوءة بمجموعة تتضمن وضعيات تعليمية منظمة بشكل منسجم ومتكامل قصد تحقيق الأهداف المنشودة وفق الاستراتيجية المعتمدة